الرئيسية صحة ورشاقة المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية

المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية

كتب في 10 أغسطس 2020 - 7:51 م
صحة ورشاقة مشاركة

من أكثر الأعراض شيوعاً في فترة الدورة الشهرية، الغثيان، والتقلصات، وآلام الظهر، ومن الممكن أن تعاني بعض الفتيات والسيدات من القئ أو الإسهال أيضاً، ولكن هناك بعض المشروبات العشبية التي تحتوي على مركبات مضادة للتشنجات، تقلل هذه المشروبات من تقلصات العضلات المرتبطة بآلام الطمث، ومن هذه المشروبات:

  • الماء من أكثر أسباب الانتفاخ وحدوث آلام الطمث، احتباس السوائل بداخل الجسم، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون غير متوقع، ولكن شرب الماء هو أفضل طريقة للتخلص من السوائل المحتبسة بالجسم، حيث أن عدم شرب الماء سيجعل الجسم يحاول التعويض بتخزين المزيد من السوائل بداخله.
  • شاي البابونج أو الكاموميل شرب شاي البابونج يزيد من مستوى الجلايسين في البول، مما يساعد على تخفيف تشنجات العضلات، وبالتالي تخفيف آلام الطمث، كما أن الجلايسين أيضاً يعمل على زيادة الاسترخاء العصبي والتخلص من التوتر.
  • بذور الشمر تعمل بذور الشمر على تخفيف آلام الطمث وزيادة الشعور بالراحة، حيث تم إجراء دراسة على بعض الفتيات من سن 15 إلى 24 سنة، وأظهرت النتائج ارتباط شرب الشمر وشرب خلاصة الشمر أيضاً بتخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • القرفة تعتبر القرفة من أهم المشروبات في فترة الطمث، حيث تعمل القرفة على تقليل الغثيان، والنزيف، وتدفئة الجسم، وتقليل الآلام في فترة الطمث، كما أنها تحد من حدوث القئ. الزنجبيل إن غلي قطعة من الزنجبيل في الماء، ينتج شراباً دافئاً ذو مفعول مريح في تخفيف التشنجات، بل إن بعض الدراسات أظهرت أن فاعلية الزنجبيل في تخفيف الآلام قد تعادل فاعلية الإيبوبروفين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً