الرئيسية صحة ورشاقة نصائح مهمة لفقدان الوزن دون القيام برجيم

نصائح مهمة لفقدان الوزن دون القيام برجيم

كتب في 28 يوليو 2020 - 8:47 ص
صحة ورشاقة مشاركة

من الأمور الأكثر شيوعا التي ينصح بها الأطباء لإنقاص الوزن هو تناول الطعام كل ساعتين لرفع معدل الحرق، بشرط تناول وجبات غذائية صغيرة، وعدم تناول وجبات كاملة كل ساعتين. لذا نقدم لكم نظام لأنقاص الوزن وتنظيم الجسد بشكل صحى.
الإفطار

يجب تناول وجبة الإفطار مبكرًا على أن تكون قبل التاسعة صباحًا، وأن تكون بعد 30: 45 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم، بشرط أن تكون متكاملة وتحتوي على البروتين، كالموجود في الفول، البيض، الجبن القريش، دهون صحية كالزيت الحار أو زيت الزيتون، كربوهيدرات معقدة كالموجودة في الخبز، ألياف كالموجودة في طبق السلطة الخضراء، ويفضل البدء بالبروتين وطبق السلطة.

– وبعد ساعتين يمكن تناول سناك خفيف كالفشار، أو الذرة سواء مشوية أو مسلوقة، أو بطاطا مشوية.
الغداء

بعد مرور ساعتين من تناول السناك يفضل تناول وجبة الغداء ففي هذا الوقت لا يشعر الشخص بالجوع الشديد، وبالتالي لا يقبل على تناول الطعام بشراهة، وإنما يقبل لتناول الأطعمة التي تعطيه الطاقة، ويفضل أن تحتوي الوجبة على البروتين كالموجود في الدجاج، أو السمك، أو اللحوم مع القليل من كربوهيدرات المعقدة كالموجود في الأرز، المكرونة، الخبز، مع دهون صحية، مع طبق السلطة الخضراء، ولابد من البدء بتناول البروتين وطبق السلطة.

– بعد مرور ساعتين من تناول وجبة الغداء يفضل تناول مشروب عشبي غني بمضادات الأكسدة.

– وبعد ساعتين يمكن تناول ثمرة فاكهة غنية بالألياف.
العشاء

يفضل تناول وجبة عشاء خفيفة ككوب من الزبادي أو ساندويتش من الجبن القريش إلى جانب طبق السلطة الخضراء.

– بعد ساعتين يمكن تناول مشروب عشبي خالي تمامًا من الكافيين والسكر كالينسون والقرفة ليساعدك على النوم بشرط أن يكون قبل النوم بساعتين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً