الرئيسية جمال 3 خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب بحسب نوع البشرة

3 خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب بحسب نوع البشرة

كتب في 20 يوليو 2020 - 12:54 م
جمال مشاركة

فئة كبيرة من النساء يعانين من آثار حب الشباب، فبعد أن يتخلصن من الحبوب يرين أنفسهن واقعات في مشكلة أكبر وهي آثارها التي تفسد نقاوة الإطلالة الطبيعية وتؤثر سلباً على ثقتهن بأنفسهن، لذلك سنكشف لك أفضل 3 خلطات بحسب نوع البشرة لاستعادة جمال وإشراق وجهك بعيداً عن الندوب والشوائب.

• خلطة الطماطم للبشرة المختلطة: إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطّبيعية التي تساعدك على التخلص من آثار حب الشباب فهي تحتوي الفيتامينات والأسيد ومضادات الأكسدة التي تتغلغل الى أعماق الجلد فتجدد الخلايا وتعيد الإشراق اليه. تنصحك ياسمينة بتقطيع الطماطم وتدليك بشرة الوجه بها يوميا ولـ 3 دقائق على الأقل ثم ترك عصير الطماطم على الوجه لـ 15 دقيقة قبل غسلها بالمياه الباردة. أعيدي الكرة يوميا واحصلي على بشرة لطالما حلمت بها.

• خلطة الفراولة للبشرة الجافة : استعيني بـ 3 حبات من الفراولة اهرسيها وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي. من شأن هذه الخلطة أن تتغلغل الى أعماق الجلد ليطهر العسل المسامات من أي بكتيريا والتهاب ثم لتعمل الفراولة الغنية بالأحماض على تجديد نسيج الجلد وتبييضها أما الزبادي فيرطب البشرة ويتركها مرنة ونقية. طبقي هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع على البشرة واتركي المزيج على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة قبل غسلها بالمياه الباردة. 

• خلطة الليمون للبشرة الدهنية: هذه الخلطة مثالية للتخلص من آثار حي الشباب إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من العسل في وعاء وإضافة عليها ملعقة من عصير الليمون والقليل من السكر. هذا المزيج مثالي لتنقية البشرة من البقع الداكنة كما أنها تؤمن لها التوازن في إفرازاتها الدهنية وتساهم لاسيما في التخلص من الخلايا الميتة. قشري بهذا المزيج بشرة وجهك لمرتين في الأسبوع واستعيدي نقاوتها وإشراقها من جديد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً