الرئيسية جمال فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

كتب في 19 يوليو 2020 - 9:47 ص
جمال مشاركة

فيتامين C وفوائده:

فيتامين C هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، أي أن الجسم لا يمكنه تخزينه، وللحفاظ على مستوياته الكافية في الجسم سوف تحتاج لتناوله بشكل يومي عن طريق الحصول على الأطعمة الغنية به. ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في عدد من الوظائف الجسدية بما في ذلك إنتاج الكولاجين والكارنتين وبعض الناقلات العصبية، كما أنه يساعد في استقلاب البروتينات، وقد يقلل نشاطه المضاد للأكسدة من خطر بعض أنواع السرطان، وإلى جانب ذلك فإن له العديد من الفوائد الصحية الهامة، وتشمل أهمها ما يلي: تحسين صحة القلب. المساعدة في حماية الخلايا والحفاظ على صحتها. تنظيم مستويات ضغط الدم. الحفاظ على صحة العظام والغضاريف ومنع هشاشة العظام. تعزيز صحة العين. تقوية صحة الجهاز المناعي. الحفاظ على صحة الفم واللثة، ومنع مشاكل والتهابات اللثة. تنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة إلى جانب فوائد فيتامين سي الصحية المتعددة، فإنه مهم أيضًا وضروري للحفاظ على صحة الجلد والبشرة، لذلك تلجأ بعض النساء إلى تناول كبسولات فيتامين سي لمساعدتهن في الحصول على مستويات كافية منه، وتشمل أهم فوائدها ما يلي:

تعزيز إنتاج الكولاجين يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة، ومنع ظهور علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد، مما يُحسن من صحة ومظهر الجلد.

شفاء الجروح والحروق تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول كبسولات فيتامين سي عن طريق الفم يمكن أن تساعد على سرعة التئام وشفاء الجروح وعلاج الحروق بشكل أسرع، نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة القوية.

حماية البشرة من أشعة الشمس تضم العديد من أنواع واقيات الشمس فيتامين سي من ضمن مكوناتها، نظراً لأنه يساعد على حماية أنسجة البشرة من التلف بواسطة أشعة الشمس الضارة، كما أنه يلعب دورًا فعالاً في علاج حروق الشمس، لذا يمكن أن تقوم كبسولات فيتامين سي بنفس الدور أيضًا.

علاج بعض مشاكل الجلد يمكن أن تساهم كبسولات فيتامين C في علاج بعض الحالات الجلدية، بما في ذلك الإكزيما التي تعتبر أحد مشاكل الجلد الشائعة.

كيف يمكن الحصول على فوائد فيتامين C للبشرة؟

يمكنكِ الحصول على مستويات كافية من فيتامين سي من خلال الأطعمة الغنية به، بما في ذلك السبانخ والبروكلي والفلفل الأحمر وعصير البرتقال والفراولة والبطاطا وغيرها من الأطعمة، ولكن يمكن أن يصف الطبيب تناول كبسولات فيتامين C لبعض الأشخاص الذين لا يحصلوا على المستويات اللازمة منه من خلال نظامهم الغذائي. يجب استشارة الطبيب بشأن الجرعات اليومية اللازمة من فيتامين سي، وكذلك الجرعة اللازمة لعلاج أي مشكلة جلدية، لأنه لا يجب تناول أكثر من 1000 ملليجرام منه يومياً، حتى لا تتعرضي للإصابة ببعض الآثار الجانبية التي قد تنتج عن زيادة مستوياته، ومن ضمنها الإسهال وآلام المعدة.

جرعات فيتامين C اليومية بشكل عام الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين C هي حوالي 90 ملليجرام للرجال و 75 ملليجرام للنساء؛ أما في حالة الحمل والرضاعة للنساء اللاتي تبلغ أعمارهن حوالي 18 أو أقل تكون الكمية هي 115 ملليجرام يومياً، والنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 سنة 120 ملليجرام يومياً، كما يجب على الأشخاص الذين يستخدمون التبغ تناول 35 ملليجرام إضافية يوميًا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً