الرئيسية صحة ورشاقة فوائد المشي ساعه يوميا لمدة شهر

فوائد المشي ساعه يوميا لمدة شهر

كتب في 16 يوليو 2020 - 9:17 ص
صحة ورشاقة مشاركة

إن المشي لمدة ساعة يوميًا يؤدي أيضًا إلى زيادة معدل التنفس ومعدل ضربات القلب، بحيث يمكن للدم توفير الأوكسجين والوقود لعضلاتك والتخلص من الفضلات. إن المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا بكثافة متوسطة يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما في ذلك: الأمراض الفيروسية. السكري. أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. بعض أنواع السرطان. على الرغم من كون المشي أسهل على المفاصل من الركض، إلا أنه لا يزال له بعض التأثير على كاحليك وركبتيك وفخذيك وركيك والعمود الفقري، مما يعزز عظامك ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

  • فوائد المشي الصحية:

الانتظام على المشي يقدم مجموعة من الفوائد الرائعة للصحة، إليك قائمة من أهم فوائد المشي: بساعد على خسارة الوزن الزائد، كما يتصدى لآثار الجينات المعززة للوزن. يساعد المشي على تقليل الرغبة في تناول السكريات. يقلل المشي من خطر الاصابة بسرطان الثدي، ويوفر المشي هذه الحماية حتى بالنسبة للنساء المصابات بعوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي مثل زيادة الوزن أو استخدام الهرمونات التكميلية. يخفف المشي من الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل، ويمكن أن يمنع التهاب المفاصل من التكوّن في المقام الأول. يعزز المشي وظيفة المناعة، ويقدم الحماية خلال موسم البرد والانفلونزا.

  • المشي ساعه يوميا لمدة شهر لانقاص الوزن:

يمكن أن يؤدي المشي لمدة ساعة في اليوم إلى خطوات كبيرة في فقدان الوزن، وعلى الرغم من أن المشي يحتوي على عدد لا يصدق من الفوائد الصحية، فإن مقدار الوزن الذي تفقده بالضبط يعتمد على مقدار وزنك، ومدى سرعة المشي وطبيعة التضاريس التي تمر بها أو المنحدرات. وكما هو الحال مع أي شكل آخر من أشكال التمرين، يعتمد مقدار ما تخسره بشكل أساسي على مدى التحكم في نظامك الغذائي.

  • نصائح لضمان سلامتك أثناء المشي لضمان سلامتك أثناء المشي:

اتبع هذه النصائح:

المشي في المناطق المخصصة للمشاة. ابحث عن المناطق المضاءة جيدًا إن أمكن. إذا كنت تمشي في المساء أو في ساعات الصباح الباكر، فارتدي سترة عاكسة للضوء حتى تتمكن السيارات من رؤيتك. ارتدي حذاءًا قويًا مخصص للمشي مع دعامة جيدة. ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة. اشرب الكثير من الماء قبل وبعد المشي للبقاء رطبًا. ضع واقي الشمس لمنع حروق الشمس، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. قم بالإحماء قبل المشي لتجنب الإصابة. تحدث دائمًا مع طبيبك قبل البدء في روتين جديد للياقة البدنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً