الرئيسية جمال خطوات بسيطة للحفاظ على صبغة الشعر و تثبيت اللون طويلا

خطوات بسيطة للحفاظ على صبغة الشعر و تثبيت اللون طويلا

كتب في 8 يوليو 2020 - 9:54 ص
جمال مشاركة


إذا صبغت شعرك في صالون التجميل أو باستعمال الطرق الطبيعية لصبغات الشعر فلابد أن ما تفكرين فيه هو كيفية الحفاظ على صبغة الشعر طويلا، خاصة إذا كنت عروس أو لديك مناسبة خاصة بعد مرور فترة من الوقت. إليك مجموعة من النصائح السهلة التطبيق لتحافظي على لون شعرك لمدة أطول بدون أي مشاكل.

• أولا: يجب أولا أن تختاري لون صبغة شعرك الذي تريدين وضعه و أن تتأكدي من أن العلبة ذات جودة عالية  و ليست مقلدة حتى لا تكو نلها أضرار جانبية على صحة شعرك ، فالماركة الجيدة تبقى لمدة أطول في الشعر و تجعل اللون فيه يبدو طبيعيا و حيويا. و للحصول على لون شعر لمدة ما بين 4 أسابيع و 8 أسابيع يجب أن تختاري لون قريب من درجة اللون الأصلي لشعرك.

• ثانيا:  قبل أن تصبغي شعرك اغسلي الشعر بالبلسم. لان هذا سيساعد على تثبيت اللون و منعه من التلاشي مع مرور الوقت، كما أنه يساعدك على حماية شعرك من المواد الكيميائية التي تحتوي عليها صباغة الشعر و بالتالي تقللي من تكسير الشعر بعد الصبغ.

• ثالثا: يجب أن تغسلي شعرك قبل الصبغ بيوم واحد على الأقل لتحافظي على الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس و حتى تحميه و تمنعي تلاشي اللون باستعمال البلسم.

• رابعا: استعملي الشامبو و البلسم الذي يساعد على تحسين لون شعرك. فإذا كان لون شعرك أشقر فيمكنك أن تستعملي الشامبو الذي يخلصك من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تقوم بتغيير لون شعرك و تقلل من حيويته.

• خامسا: تجنبي التعرض للشمس لفترات طويلة و لا تغسلي شعرك بالماء الساخن و هذا لان أشعة الشمس فوق البنفسجية تجفف لون شعرك مما يجعله يبدو باهتا و شاحبا. أما إذا كنت تتعرضين للشمس فيجب ان تطبقي بلسم واقي من الشمس قبل أن تتعرضي لها. و نفس الأمر ينطبق عليك في حالة الذهاب للسباحة أو أحواض الماء الساخنة التي تحتوي على الكلور و الذي يمكن أن يغير لون الشعر، إضافة إلى تطبيق البلسم يمكنك أن تدهني الشعر بالزيت لتخفيف آثار الكلور.

• سادسا: إذا فقدت شيئا من لون شعرك يمكنك أن تطبقي صبغة الشعر المؤقتة لتطبقيها على جذور الشعر، هذا النوع من الصبغات متواجد في أغلب المحلات للبيع بالتجزئة ثم طبقيها على الجذور حتى تحصلي على تأثير مؤقت عند التطبيق كما يمكنك أن تعتمدي على الصبغات التي تدوم لأطول فترة ممكنة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً