الرئيسية People يسرا:أترك للجمهور اكتشاف شخصيتي في “خيانة عهد” وزوجي خالد سليم صديقي الأول

يسرا:أترك للجمهور اكتشاف شخصيتي في “خيانة عهد” وزوجي خالد سليم صديقي الأول

كتب في 16 مايو 2020 - 2:43 م
People مشاركة

الفنانة يسرا كالذهب؛ تزيد قيمتها بمرور السنوات، ذكاؤها، تواضعها، إنسانيتها، واختيارها للأدوار التي تناسبها، كلها عوامل عديدة ساهمت في احتفاظها بنجوميتها على مدى مشوارها الفني. فهي فنانة من طراز خاص، وهي أم وأخت وصديقة لجميع من يتعامل معها من أجيال مختلفة، فكلما مرت السنوات؛ تزداد توهجاً ونجومية.

“سيدتي” التقت يسرا، وفتحت قلبها؛ لتتحدث عن دورها في مسلسلها الرمضاني “خيانة عهد”، الذي تقدم فيه دوراً مختلفاً يظهر نجومية وموهبة أخرى عندها لم تظهر بعد، ورأيها في حلا شيحة، وكيف تقوم بإجراءات وقائية؛ لتجنب مرض الكورونا في مكان تصوير المسلسل وكذلك رأيها في مسلسل نبيلة عبيد ونادية الجندي، ونجومية أمير كرارة، وشروط العمل الذي سيجمعها بصديقتيها ليلى علوي وإلهام شاهين، ومتى تبكي؟ وما الذي تعلمته من والدتها التي رحلت مؤخراً؟

ما الإجراءات الوقائية التي كنتِ تتخذينها أثناء الذهاب للاستوديو لتصوير المسلسل؟

كنت أذهب إلى التصوير ومعي كل الاحتياطات؛ من زجاجات الكحول التي تعقم الملابس، والأماكن التي أجلس فيها، وكل شيء أستعمله، إلى جانب أنه يوجد طبيب معنا في الاستوديو؛ يقيس لنا الحرارة، ويطمئن على حالتنا الصحية.

ونرتدي الكمامات في أوقات الاستراحة بين المشاهد، وأحرص على تناول الطعام المليء بالفيتامينات؛ من فواكه وخضراوات، فنحن نعمل في أوقات الإفطار، وأكملنا بعض الساعات بعد بداية الصيام، كما كنت أحرص على شرب كميات من الماء والعصائر التي تقوي المناعة في وقت الإفطار.

ماذا تقولين لمن انتقد استمرار تصوير المسلسلات في ظل جائحة كورونا؟

أرزاق الناس ليست لعبة. استمررنا؛ لأن هناك عمالاً أرزاقهم تتوقف على استمرار التصوير، مثلهم مثل استمرار العمل في أي وزارة أو مصنع أو أي مصلحة حكومية، وكنا نلتزم بالإجراءات الوقائية في كل أماكن التصوير لأي مسلسل.

ما شروطك لقبول أي دور؟

هذا يتوقف على أهم شيء؛ وهي فكرة موضوع المسلسل، وهل الدور سيضيف لي أم لا؟ والمخرج الذي سيقدم هذا الموضوع على الشاشة.

وماذا عن دورك في مسلسل “خيانة عهد”؟

هي شخصية سيدة من الطبقة الوسطى، تصنع نفسها بنفسها حتى تصبح صاحبة مصنع للملابس، طيبة القلب، لا يحمل قلبها شراً، لكن من الممكن للظروف التي تحيط بأي إنسان أن تغيره وتحوله لشخصية أخرى، وأترك للجمهور اكتشاف الشخصية جيداً خلال تسلسل الأحداث في الحلقات.

وما رأيك في مخرج العمل سامح عبد العزيز؟

سامح عبدالعزيز مخرج رائع، فهو يُخرج من كل ممثل حالة فنية مختلفة، فالممثل معه يكون في أحسن حالاته الفنية، فمثلاً قدَّم حلا شيحة برؤية فنية مختلفة وشخصية تناسب مكانتها الفنية جيداً وموهبتها، فستشاهدون “حلا” في دور جديد عليها تماماً.

وماذا أخرج سامح عبدالعزيز من يسرا؟

أخرج مني مساحات في الأداء التمثيلي لم أُخرجها من قبل.

هل هناك كيمياء خاصة بينك والعدل جروب؟

العدل جروب عائلتي، وبيتي الثاني، يجمعني بهم الاحترام والإخلاص، ونجاحهم هو نجاحي، إلى جانب أنهم يعرفون قيمة كل فنان.

يسرا نتاج وتلميذة لجيل العمالقة؛ رشدي أباظة ونادية لطفي وفاتن حمامة وفريد شوقي. ماذا أضاف لكِ هذا الجيل؟ 

مازلت أطبق نصائحهم؛ في أن أمدّ يدي لكل موهبة جديدة، وأن أقدمها في أدوار مناسبة تُظهر مواهبهم وتضعهم على الطريق الصحيح، كما فعلوا معي، وعلموني أيضاً كيف أحتفظ بنجوميتي إلى الآن.

وهل يسرا تقدم في هذا العمل نجوماً في بدايتهم الفنية مثلما فعلت من قبل مع مي عز الدين ومنة شلبي وأحمد عز وكثيرين؟

أكون في أسعد حالاتي عندما أرى من قدمتهم في أعمالي في بدايتهم الفنية بأنهم أصبحوا نجوماً، مثل منة شلبي ومي عزالدين وأحمد عز؛ لأنني أرى أن هذه هي رسالتي. وقد رأيت في هنادي مهنا موهبة كبيرة واهتماماً بكل تفاصيل دورها، وتنفيذها لكل تعليمات المخرج، وسوف تصبح نجمة قريباً جداً من نجوم الصف الأول، وأتنبأ لخالد أنور بأنه سيصبح نجماً من النجوم الكبار جداً، هكذا يفعل عادل إمام أيضاً؛ حيث قدم محمد هنيدي وعلاء ولي الدين وكل الفنانين الذين أصبحوا نجوم صف أول الآن، ولا يزال يقدم وجوهاً جديدة سيصبحون نجوماً قريباً، وأعتقد أنني وعادل إمام من القلائل الذين يفعلون ذلك.

ما رأيك في أداء النجوم جومانا مراد وعبير صبري والفنان بيومي فؤاد في مسلسلك “خيانة عهد”؟

النجمتان جومانا مراد وعبير صبري تقدمان أدواراً مختلفة تناسب إمكاناتهما الفنية وستضيف لهما الكثير. وأعتبر أن الدور الذي يقوم به الفنان بيومي فؤاد في المسلسل هو اكتشاف جديد لإمكاناته وقدراته الفنية، فقد استطاع المخرج سامح عبدالعزيز أن يُخرج منهم مواهب في الأداء التمثيلي لم نرها من قبل.

هل تقلقين أثناء عرض أي مسلسل لها من ردود أفعال الناس؟

أقلق جداً، والخوف يزيد ولا يقل؛ لأن مسؤوليتي تزيد وتكبر.

كيف يحافظ الفنان على نجوميته؟

باختياره لأدواره، وحفاظه على سمعته جيداً، واحترامه لنفسه وجمهوره، وأن يكون متواضعاً؛ لأن الغرور هو نهاية أي فنان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً