اتبعوا هذه القواعد عند تناول اللحوم في رمضان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 2:30 مساءً
2016 06 15
2016 06 15
اتبعوا هذه القواعد عند تناول اللحوم في رمضان

تعد اللحوم باشكالها كافة، سواء اكانت بيضاء أو حمراء، من أهم الاطباق في المائدة الرمضانية، نظراً لما تحتويه من فوائد وكونها من الامور التي تمد الجسم بالطاقة. الا ان لتناول اللحوم في رمضان قواعد محددة يجب المحافظة عليها واتباعها بشكل جيدة للمحافظة على صحتنا. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع “بيتي” قواعد تناول اللحوم في رمضان.

كيف يجب تناول اللحوم في رمضان

يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تناول اللحوم باعتدال في هذا الشهر الفضيل ومن دون افراط، مع ضرورة التركيز في الوجبات على تناول الخضار. مع ضرورة التقليل من عرض شريحة اللحم في الطبق، ما يساعد على التقليل من الشحوم الموجودة في اللحم ما يؤدي حتماً الى انخفاض نسبة الدهون المشبعة التي يتم ادخالها الى الجسم عبر التخلص من الشحوم الموجودة في قطعة اللحم.

كما ينصح في هذا الشهر خاصة، وفي الايام العادية عامة بتجنب تناول اللحوم المقددة وذلك نتيجة احتوائها على نسبة عالية جداً من الدهون اضافة الى المستويات المرتفعة من الصوديوم، كما وان بعض الدراسات تشير الى احتواء هذا النوع من اللحوم على مواد مسرطنة مثل النيترات.

ويلفت اخصائيو التغذية الى ضرورة التخفيف من كميات اللحوم في الاطباق، والاتجاه الى الاكثار من السلطات،  أو اذا اضطر الأمر لوجودها بكمية على السفرة ان تكون مطبوخة مع اللحوم والبصل والثوم والجزر والخضروات الأخرى، ما يساعد على استهلاك نسبة أقل من اللحوم ورفع استهلاك الخضروات.

يضاف الى كل ذلك، امكانية اللجوء الى استهلاك الاسماك بدل اللحمة الحمراء، نظراً لما يحتويه هذا النوع من فوائد ان لناحية خفض الكوليسترول والدهون في الدم، كما يخفض من أعراض الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

رابط مختصر